Not known Factual Statements About تحفيز الموظفين

Wiki Article



تمت الكتابة بواسطة: صهيب شبلي الخزاعلة آخر تحديث: ١٢:٠٧ ، ٢٠ أبريل ٢٠١٩ ذات صلة طرق تحفيز العاملين

كلنا نعرف هذا الشيء ومع ذلك لسان حالنا يقول – في استمرار -: ما السبيل لتحفيز الموظفين؟

خاصةً إن كان هذا الشخص مسؤول في الموارد البشرية ويهتم بحديثه ويقدر وضعه وتحدياته، وقد يترتب على حديثه معه قرارات أو إجراءات تيسر العمل وتراعي ظروف الموظفين، فما أن يشعر الموظف بأنه مسموع ومصغى إليه سيرغب في أن يعطي الكثير لهذا العمل، ويبنى لديه الدافع القوي للعمل بنشاط.

ندعوك لتجربة المنصة والحصول على جلسة تعريفية حول كل خواصها والبدء في استخدامها لدفع موظفيك نحو بر الإنتاجية والحماس. ابدأ من هنا.

فما أن يصل للموظف شعور بأنه مقدر وله رأي مهم داخل المؤسسة، تتضاعف طاقته في العمل ويرغب في بذل الجهد لإنجاح الشركة.

الفكرة الرابعة: ابتعد على مراقبة كل كبيرة وصغيرة يفعلها موظفك

عندما تتواصل الإدارة العليا باهتمام وترحيب شديدين وتستمع إلى الموظفين، فإنها تحدد الاتجاه لثقافة عمل إيجابية ومُرضية. إياك أن تقلل من شأن الأفعال الصغيرة.

بمرور الوقت ، سيكتسب موظفوك المزيد من المعرفة والخبرة والشجاعة. سيرغبون في تحسين أنفسهم على الصعيدين الشخصي والمهني ، وتوسيع مجموعة مهاراتهم ، وتحمل المزيد من المسؤولية في العمل. وعندما يحدث ذلك ، تحتاج إلى دعم أفكارهم.

هنا تظهر المعضلة الحقيقية وهي العثور على الهدية أو المكافأة المناسبة التي من شأنها أن تُشعر الموظف بتقدير خاص، ينجم عنه أداء مذهل.

سيؤدي هذا الانخفاض في التوتر والقلق إلى إعادة تحفيز الموظف.

من الرؤية إلى الإنجاز: إستراتيجيات مهمة لزيادة إنتاجية الموظفين

يعتبر مقر العمل من أحد العوامل التي تؤثر بتحفيز الموظفين، حيث أن المقر المنظم ذو المساحات المناسبة ومواقع الراحة المؤهلة يبعث بالراحة على الموظفين ويؤكد عليهم إهتمام من هو برأس العمل عبر تيسير أمورهم وتوفير سبل الراحة المطلوبة لهم. قم بتهيئة منطقة خاصة بالاسترخاء وتشجيع موظفيك على استخدامها بفترات منفصلة أثناء العمل، بالأخص إن كانت طبيعة عملك تتطلب إمضاء ساعات طويلة على المكتب.

مهما حقق الموظف من إنجازات وامتلك من مهارات مذهلة فإن كل شيء يبقى محدودًا. حاول أن تبني آلية شفافة لتفويض المهام وتوكيلها، بالطبع قد يصعب تطبيق هذه الطريقة في البداية نظرًا إلى حجم شركتك، لكن من المهم عمل اجتماع مع مديري الأقسام وبحث سبل توكيل المهام لكي نور يقدر كل موظف على تقديم أفضل ما لديه. 

يتوقع الموظفون المجتهدون أن يكافأوا بشكل صحيح. من خلال تحفيز العمل الجيد ، فإنك تخبر موظفيك أنك تهتم بهم وأنك تقدر تفانيهم. الأهم من ذلك ، سوف تعزز ولائهم.

Report this wiki page