إدارة الموارد البشرية الحديثة - An Overview

Wiki Article



اقترح تيشي هذا النموذج. وفقا لهذا النموذج، تؤثر الإستراتيجية وليس العكس على إدارة الموارد البشرية.

ومن خلال هذه التجارب المتنوعة، يمكن للموظفين تطبيق ما تعلموه، والتعرف على مجالات مختلفة في المؤسسة، وتحسين مهاراتهم بشكل أكبر.

ويمكن أيضًا استنتاج أن الأنشطة على مستوى الإدارة الإستراتيجية موجهة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية.

أما الفصل السادس فيركز على موضوع الإختيار والتعيين من حيث الخطوات وطرق التعيين والمفاضلة بين المتقدمين، كما يركز الفصل السابع على موضوع تقييم الوظائف والطرق الرئيسية المستخدمة في عملية تقييم الوظائف، ويركز الفصل الثامن على تدريب الموارد البشرية وأهمية هذا النشاط في المنظمات الحديثة، ويتناول الفصل التاسع موضوع تقييم أداء الموارد البشرية وأهميتها وخطواتها.

ومع وجود النظام الجديد هناك عدة عقبات وتحديات تواجه نظام إدارة الموارد البشرية في المؤسسات في ظل عصر الحكومة الإلكترونية والعولمة ومنها:

الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية في ظل التحولات الاقتصادية في عصر العولمة

تعكس هذه العمليات الأربع المهام الإدارية المتسلسلة، والأداء هو وظيفة جميع مكونات الموارد البشرية الأربعة هذه.

؛ تبدأ من استجلاء المهمة بتحديد الرؤية والرسالة والقيمة، مرورًا بإجراء تحليل داخلي برصد مكامن القوة ونقاط الضعف، وإجراء تحليل خارجي لاستجلاء الفرص والتهديدات المحتملة، ثم اتخاذ خيارات وقرارات استراتيجية، وصولًا إلى تنفيذ الاستراتيجية ووضعها موضع التنفيذ العملي.

(يحدث هذا عادة في النقابة العمالية) ونتيجة لذلك، فإن الموارد البشرية وبالتعاون مع ممثلي القطاع الصناعي تدعو عادة لحشد الجهود مع الوكالات الحكومية لتعزيز أولوياتها، تعرّف على المزيد (على سبيل المثال: الولايات المتحدة، وزارة خارجية الولايات المتحدة وزارة العمل والمجلس الوطني للعلاقات العمالية).

تتعلق مرونة التنسيق بمدى قدرة المنظمة على اتخاذ القرارات والأنظمة الأخرى التي تسمح لها بنقل الموارد بسرعة من استخدام إلى آخر.

يحاول هؤلاء المؤلفون ربط العناصر الموجودة في نظام إدارة الموارد البشرية عبر هذه الأنواع الثلاثة من المنظمات.

سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح

الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية هي الإدارة الاستباقية للأشخاص للوصول إلى القيمة المطلوبة.

يوجد اختلاف كبير في المهارات التي يحتاجها موظفو الموارد البشرية في التوجهات التقليدية والاستراتيجية لإدارة الموارد البشرية.

Report this wiki page